
-
التعريفات
- العميل: يقصد بالعميل أينما ورد هو طالب خدمة التوصيل المسجل بمنصةship.sa كمرسل.
- المستلم: هو الشخص المرسل له الشحنة والمعين من طرف العميل برقم جوال وعنوان محدد.
- المنصة: هي شركة ship.sa المكلفة بالتوصيل عبر مناديبها.
- تسجيل العميل لبياناته كاملة بمنصةship.sa بما فيها اسم المتجر، المرسل، رقم الجوال، البريد الإلكتروني، عنوان مكان الاستلام، رقم الحساب البنكي (في صفحة ملف العميل)
- تقديم طلب الشحن السريع (إكسبريس 1 – 3 ساعات) خلال أي وقت لكن الاستلام والتسليم سيكون خلال الفترة من 10 صباحا إلى 6 مساء من السبت إلى الخميس (يوم الجمعة فقط مساء من 2 إلى 5)
- تقديم طلب الشحن العادي (24-48 ساعة) خلال أي وقت لكن الاستلام والتسليم سيكون خلال الفترة من 10 صباحا إلى 7 مساء من السبت إلى الخميس
- على العميل طباعة بوليصة الشحن ولصقها جيدا على الشحنة
- يجب أن يكون عمر العميل 18 سنة أو أكثر (سن الرشد) حسب الأنظمة
- أن تكون محتويات الشحنة نظامية مسموح بيعها ونقلها حسب أنظمة المملكة العربية السعودية
- في حال كانت الشحنة قابلة للكسر يتم لصق (تنبيه قابل للكسر) مع وضع وسائل الحماية من الكسر، ولا تتحمل ship.sa أي مسؤولية عن الكسر أو تلف المحتويات.
- في حال الفقدان لا سمح الله لا تتحمل ship.sa مسؤولية أثر من قيمة الشحن.
- المستخدم هو المسؤول عن حفظ كلمة المرور الخاصة به. كما أن ship.sa غير مسؤولة عن أي خسارة أو ضرر يقع نتيجة للنسيان وعدم الحفاظ على أمن الحساب وكلمة المرور
- يحق للمنصة الاتصال بالعميل وبالمستلم قبل استلام الشحنة لتنسيق مواعيد الاستلام والتسليم وفي حال رفض المستلم الاستلام لن يحضر السائق لاستلام الشحنة من العميل.
- إذا وافق المستلم بالهاتف الاستلام ثم عند التوصيل رفض يتحمل العميل رسوم التوصيل والإعادةأو تأخر بالرد
- إذا رغب العميل استرجاع شحنة من المستلم فعليه تسجيل طلب جديد.
- إن خرق أو انتهاك شروط الاستخدام سوف يؤدي إلى الإنهاء الفوري لخدمات المستخدم والمطالبة بالتعويض.
- يحق للمنصة تحديث وتعديل هذه الشروط والأحكام وتعديل الأسعار وأوقات العمل ويمكن للعميل الاطلاع عليها بالمنصة وفي حال عدم موافقته يقوم بإيقاف حسابه.
- يحق للمنصة وضع شعار العميل ضمن شعارات العملاء.
- يتم التواصل والمتابعة مع المنصة عبر تتبع حالة الشحنة أو صفحة المحادثة النصية (شات) وليس الواتس أو رسائل الجوال.
- عند اختيار الخدمة وبناء على طلب العميل سوف يتم تفعيل خدمة الدفع عند التوصيل.
- يتحمل العميل مسؤولية إبلاغ المشتري المستلم للشحنة بأن عليه الدفع عند التوصيل.
- في حال رفض المستلم الدفع ولم يتسلم الشحنة يتحمل العميل ما يلي:
- رسوم التوصيل
- رسوم إعادة الشحنة خلال يوم عمل وتعادل 20 ريال.
- في حال استلام المستلم الشحنة ثم رفض الدفع أو إعادة الشحنة لا تتحمل ship.sa أي التزامات وعلى العميل مطالبة المستلم مباشرة، ويتم خصم رسوم التوصيل من رصيد العميل.
- لا نشترط شحن رصيد العميل مقدما عند التسجيل، ونقبل وجود مديونية إلى حد 100 ريال
- أن المبالغ التي يتم تحصيلها عند التوصيل ستضاف لرصيد العميل ويخصم رسوم التوصيل تلقائيا
- يمكن للعميل تحويل رصيده من حسابه بالمنصة إلى حسابه البنكي المسجل بملف العميل خلال يوم عمل