1. التعريفات
    • العميل: يقصد بالعميل أينما ورد هو طالب خدمة التوصيل المسجل بمنصةship.sa كمرسل.
    • المستلم: هو الشخص المرسل له الشحنة والمعين من طرف العميل برقم جوال وعنوان محدد.
    • المنصة: هي شركة ship.sa المكلفة بالتوصيل عبر مناديبها.
  2. تسجيل العميل لبياناته كاملة بمنصةship.sa بما فيها اسم المتجر، المرسل، رقم الجوال، البريد الإلكتروني، عنوان مكان الاستلام، رقم الحساب البنكي (في صفحة ملف العميل)
  3. تقديم طلب الشحن السريع (إكسبريس 1 – 3 ساعات) خلال أي وقت لكن الاستلام والتسليم سيكون خلال الفترة من 10 صباحا إلى 6 مساء من السبت إلى الخميس (يوم الجمعة فقط مساء من 2 إلى 5)
  4. تقديم طلب الشحن العادي (24-48 ساعة) خلال أي وقت لكن الاستلام والتسليم سيكون خلال الفترة من 10 صباحا إلى 7 مساء من السبت إلى الخميس
  5. على العميل طباعة بوليصة الشحن ولصقها جيدا على الشحنة
  6. يجب أن يكون عمر العميل 18 سنة أو أكثر (سن الرشد) حسب الأنظمة
  7. أن تكون محتويات الشحنة نظامية مسموح بيعها ونقلها حسب أنظمة المملكة العربية السعودية
  8. في حال كانت الشحنة قابلة للكسر يتم لصق (تنبيه قابل للكسر) مع وضع وسائل الحماية من الكسر، ولا تتحمل ship.sa أي مسؤولية عن الكسر أو تلف المحتويات.
  9. في حال الفقدان لا سمح الله لا تتحمل ship.sa مسؤولية أثر من قيمة الشحن.
  10. المستخدم هو المسؤول عن حفظ كلمة المرور الخاصة به. كما أن ship.sa غير مسؤولة عن أي خسارة أو ضرر يقع نتيجة للنسيان وعدم الحفاظ على أمن الحساب وكلمة المرور
  11. يحق للمنصة الاتصال بالعميل وبالمستلم قبل استلام الشحنة لتنسيق مواعيد الاستلام والتسليم وفي حال رفض المستلم الاستلام لن يحضر السائق لاستلام الشحنة من العميل.
  12. إذا وافق المستلم بالهاتف الاستلام ثم عند التوصيل رفض يتحمل العميل رسوم التوصيل والإعادةأو تأخر بالرد
  13. إذا رغب العميل استرجاع شحنة من المستلم فعليه تسجيل طلب جديد.
  14. إن خرق أو انتهاك شروط الاستخدام سوف يؤدي إلى الإنهاء الفوري لخدمات المستخدم والمطالبة بالتعويض.
  15. يحق للمنصة تحديث وتعديل هذه الشروط والأحكام وتعديل الأسعار وأوقات العمل ويمكن للعميل الاطلاع عليها بالمنصة وفي حال عدم موافقته يقوم بإيقاف حسابه.
  16. يحق للمنصة وضع شعار العميل ضمن شعارات العملاء.
  17. يتم التواصل والمتابعة مع المنصة عبر تتبع حالة الشحنة أو صفحة المحادثة النصية (شات) وليس الواتس أو رسائل الجوال.
  18. خدمة الدفع عند التوصيل


  19. عند اختيار الخدمة وبناء على طلب العميل سوف يتم تفعيل خدمة الدفع عند التوصيل.
  20. يتحمل العميل مسؤولية إبلاغ المشتري المستلم للشحنة بأن عليه الدفع عند التوصيل.
  21. في حال رفض المستلم الدفع ولم يتسلم الشحنة يتحمل العميل ما يلي:
    1. رسوم التوصيل
    2. رسوم إعادة الشحنة خلال يوم عمل وتعادل 20 ريال.
  22. في حال استلام المستلم الشحنة ثم رفض الدفع أو إعادة الشحنة لا تتحمل ship.sa أي التزامات وعلى العميل مطالبة المستلم مباشرة، ويتم خصم رسوم التوصيل من رصيد العميل.
  23. خدمة الرصيد :


  24. لا نشترط شحن رصيد العميل مقدما عند التسجيل، ونقبل وجود مديونية إلى حد 100 ريال
  25. أن المبالغ التي يتم تحصيلها عند التوصيل ستضاف لرصيد العميل ويخصم رسوم التوصيل تلقائيا
  26. يمكن للعميل تحويل رصيده من حسابه بالمنصة إلى حسابه البنكي المسجل بملف العميل خلال يوم عمل

تم التطوير من قبل Jomlah Express